أندرو تيك - تغطية شاملة لكل ما يخص الهواتف الذكية ونظام الاندرويد واخر الاخبار التقنية .

كيفية الربح من تداول العملات

الفوركس

الفوركس هو أحد أكبر البورصات في العالم ، حيث يتم تداول حوالي 4 تريليون دولار يوميًا ، مما يجعله فرصة استثمارية رائعة. ومع ذلك ، على الرغم من وجود فرص استثمارية كبيرة لتداول الفوركس ، إلا أنه صعب للغاية. الحقيقة هي أن 96٪ من متداولي الفوركس ينتهي بهم الأمر بخسارة أموالهم والإقلاع عن التدخين في النهاية. هذه إحصائية مرعبة وتسلط الضوء على أنه لكي تكون متداولًا ناجحًا في فوركس ، فإنك تحتاج إلى مزيج من الممارسة والمهارة.

للبدء ، أعتقد أنه من الضروري أن نفهم بالضبط ما هو تداول الفوركس. تداول العملات الأجنبية هو عملية تداول العملات عبر سوق الصرف الأجنبي. تعتبر عملية تداول العملات ضرورية لحدوث كل التجارة الخارجية. على سبيل المثال ، إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة وقررت شراء جبنة موتزاريلا إيطالية ، فيجب عليك أو على الشركة التي اشترت الجبن أن تدفع للموزع الإيطالي باليورو. هذا يعني أن المستورد الأمريكي سيتعين عليه استبدال الدولار الأمريكي المكافئ باليورو وهذه البورصة هي كيف ولماذا يوجد الفوركس.

من المؤكد أن كسب المال من خلال تداول الفوركس أمر صعب ، ولكن هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي يمكن أن تجعل من السهل بشكل كبير أن يكون هذا ممكنًا. أحد العوامل الأولى هو مستوى رأس المال الأولي الخاص بك. المبلغ الدقيق للدخل المتاح الذي ستحتاجه لكسب عيش مختلف من شخص لآخر. ومع ذلك ، من الضروري أن يحصل جميع المتداولين على قدر مناسب من الدخل المتاح لضمان قدرتك على كسب ما يكفي من المال لدعم نفسك وفي الوقت نفسه عدم المخاطرة بالكثير من دخلك في صفقة واحدة.

اتخاذ قرار بشأن العملات

تداول العملات
المزيد من المشاركات
لكسب المال من تداول الفوركس ، يجب أن تقرر أزواج العملات التي تريد تداولها. يتطلب الأمر الكثير من البحث للعثور على زوج عملات مناسب للتداول. يجب أن تفكر في كل عامل حول العملات التي تريد تداولها. يتضمن ذلك الحجم والتقلب والأخبار المحيطة بالعملات. الحجم هو ببساطة مقياس لعدد وحدات العملة التي يتم تبادلها. يمكننا استخدام الحجم لتحديد الاتجاهات في العملات. على سبيل المثال ، إذا كان الحجم يتجه صعودًا ، فقد يكون ذلك علامة على أن حجم السوق يتزايد. التقلب هو مقدار تغير قيمة العملة. أحد الأساليب التي تستخدم التقلب هو المتوسطات المتحركة. في المتوسطات المتحركة ، يحصل المتداول على سعر الإغلاق لكل فترة زمنية يختارها. بعد إضافة أسعار الإغلاق هذه وقسمتها على عدد الفترات في إطارها الزمني ، يكون الحساب الناتج هو المتوسط. يتم رسم كل من المتوسطات المتحركة المختلفة ، وستظهر الفترات الأقصر تقلبًا أكبر من الفترات الأطول. عندما يتجاوز متوسط ​​الخط لفترة أطول خط متوسط ​​الفترة الأقصر ، يمكن أن يكون هذا مؤشرًا على أن السوق على وشك الانعطاف. يمكن للمستثمرين استخدام هذا لتحديد وقت شراء أو بيع زوج العملات.

الممارسة تصنع الكمال وتداول الفوركس ليس استثناءً. العامل الثاني وربما الأكثر أهمية هو الممارسة ، وهذا يشمل وجود طريقة تداول قوية. يتضمن ذلك امتلاك فكرة جيدة عن التحركات المحتملة في السوق مثل الأسهم المرتبطة ببعضها البعض. تم تطوير العديد من هذه الاستراتيجيات من خلال عملية التجربة والخطأ ، والتي تستغرق وقتًا وممارسة. لن تكون قادرًا في النهاية على التنبؤ تمامًا بكيفية تحرك السوق أو إلى أي مدى سيتحرك ، لكن وجود فهم عام للسوق سيساعد في الحد من الأخطاء التي ترتكبها. بمجرد وضع خطة تداول قوية ، من الضروري أيضًا أن تلتزم بها.

من الضروري دائمًا أن تكون مرنًا! تتغير الطريقة التي يعمل بها السوق دائمًا ، ومن الضروري أيضًا أن تتطور وتتغير معه. من أكبر الأخطاء التي يرتكبها المحترفون أنهم توقفوا عن كونهم طلابًا في السوق. هذا خطأ فادح لأنه حتى لو كنت تتداول لسنوات ، فمن الضروري أن تستمر في تطوير معرفتك حيث توجد دائمًا أسهم وأحداث أخبار جديدة تدخل عالم التداول.

حتى لو قمت بكل هذه الخطوات ، فإن الواقع هو أن 96 ٪ من الناس لا يحققون ربحًا ، ناهيك عن كسب لقمة العيش. هذه إحصائية محبطة للغاية ويجب أن تكون على استعداد لقضاء الوقت وتلقي بعض الضربات المالية إذا كنت تخطط للنجاح.

الممارسة تجعل الكمال – ولكن

الممارسة تجعلها مثالية ، لكن سيكون من السخف عدم استخدام البرامج الإحصائية الموجودة الآن في متناول أيدينا. تعد قدرة الذكاء الاصطناعي على تحليل المعلومات التاريخية والتنبؤ بمسار العمل نصيحة قيمة لأي متداول فوركس. هناك العديد من المنصات في السوق التي توفر الآن هذه المعلومات وفيما يلي بعض المنصات التي أوصي بها.
بالنسبة للمتداولين المحترفين ، فإن بعض المنصات الأكثر تكلفة ولكنها قوية هي:
  1. Bloomberg Terminal, 2000$/شهر
  2. Reuters, $1200/شهرإ
ذا كنت تبحث عن منصة احترافية واقتصادية ، فإنني أوصي بما يلي:

  1. Tradingview, $0 – $100/شهر
  2. Bettertrader.co, $0 – $100/شهر
كل ذلك يوفر طريقة رائعة لمتابعة الأحداث المباشرة والحصول على المشورة بشأن قراراتك. إنها أداة مفيدة للغاية لتجعلك لست جزءًا من 90٪ من متداولي الفوركس الذين يخسرون أموالهم.
 
كيفية الربح من تداول العملات
(مثال على BackTester الذي يوفر لك المعلومات الإحصائية الأساسية من خلال)

اترك رد